النظام يحجز على أموال أبرز رجل أعمال سوري

 

 الفيحاء نت
أصدرت مديرية الشؤون القانونية والقضايا التابعة لوزارة المالية في حكومة النظام يوم أول أمس الثلاثاء، قراراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرجل الأعمال السوري البارز “عماد غريواتي” وعدد من أفراد أسرته.
وجاء في نص القرار الصادر عن وزارة المالية والذي تناقلته العديد من وسائل الإعلام الموالية، أن الحجز تم بناء على كتاب من الفرع “285” التابع للإدارة العامة للمخابرات، والذي قضى بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لوالدة الغريواتي “صبرية صالح السمان”.
وشمل الحجز المعلن عنه يوم الثلاثاء الفائت، 11 شخصاً آخرين هم والدة “الغريواتي” وزوجته، بالإضافة إلى أربعة من إخوته وأربعة من أولاده.
وشغل “عماد الغريواتي” قبل العام 2012 منصب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، والتي قدم استقالته منها من مقر إقامته في دبي، وتعرض لقرار بالحجز على أملاكه في العام 2011 وذلك بحجة تراكم الديون عليه والتي وصلت إلى مبلغ 850 مليون ليرة سورية.
وصنفت عدد من المواقع الموالية رجل الأعمال “الغريواتي” بأنه الرجل الثاني بعد رامي مخلوف من حيث القرب من النظام وثقة السلطة به، وتتبع له شركة “غريواتي أوتو” وكلاء لاند روفر، وجاكوار، وفورد، وكيا، ومعمل الكابلات الأضخم في سوريا، وشركة أبناء زهير غريواتي للإلكترونيات والكهربائيات، ومجموعة غريواتي وكلاء لشركة “إل جي” الكورية العالمية للإلكترونيات المنزلية، والمشفى التخصّصي لأمراض القلب والأوعية، بالإضافة إلى مساهمته في شركة شام القابضة وبنك الشرق العائدان لرامي مخلوف، ويعتبر من مؤسسي قناة “الدنيا” الفضائية”.

شاهد أيضاً

نظام الأسد يخير المتخلفين في الكسوة وزاكية بين الانتساب للفرقة الرابعة أو الحل الأمني

  عقد ممثلين عن نظام الأسد يوم الأربعاء، اجتماعاً في مدرج بلدية الكسوة في ريف …