العطية: هدفنا سلام عادل بالشرق الأوسط

12بناة المستقبل- وكالات: ترأس الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية الجانب العربي في اجتماع اللجنة الوزارية لمتابعة مبادرة السلام العربية مع جون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، الذي عقد أمس الأحد في باريس. جرى خلال الاجتماع بحث مستجدات القضية الفلسطينية ومسار المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية. والتقى العطية كيري على هامش اجتماع المبادرة، وجرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها عملية السلام والملف السوري.

وأكد سعادة الدكتور العطية -خلال مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الأميركي عقب الاجتماع- أن عملية السلام هي أقصر وأنجع طريقة لاستقرار المنطقة.

كما جدد سعادته الالتزام العربي بالأسس والمبادئ التي جاءت في مبادرة السلام العربية من أجل تحقيق السلام، ليس العادل فقط، بل الدائم في المنطقة، مؤكداً أن القضية الفلسطينية هي القضية الأساسية لجميع العرب. وحذر سعادته من تداعيات استمرار السياسات والممارسات والاعتداءات الإسرائيلية، التي من شأنها عرقلة سير المفاوضات، كما شدد على أن هدف الجميع هو التوصل إلى اتفاق سلام نهائي عادل وحاسم يضمن عملية السلام في الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

رندة تقي الدين: الأسد لخدمة بوتين

  رندة تقي الدين – الحياة زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سورية يوم الإثنين، للاحتفال …

اترك تعليقاً