20 ألف فلسطيني مهددون بالموت

46

بناة المستقبل- سراج برس:

في ظل أوضاع مأساوية وصعبة جداً، تتواصل موجة البرد والحصار على مخيم اليرموك جنوب دمشق. أكثر من /20/ ألف فلسطيني محاصرون، بدون طعام أو دواء.
وبعد استشهاد أكثر من 150 شخص في العام الماضي بسبب الجوع والحصار، يواجه سكان المخيم (العشرون ألف) خطر الموت جوعاً من جديد، بسبب إيقاف توزيع المساعدات على المخيم لمدة خمسة أسابيع متتالية، منذ العاشر من كانون الثاني 2014.
وتزداد أوضاع المخيم سوءاً اليوم مع الظروف الجوية الصعبة، والعاصفة الثلجية التي أدت – حسب ناشطين من داخل المخيم – إلى استشهاد عدة أشخاص جوعاً وبرداً، إذ أفاد ناشطون من داخل المخيم لـ سراج برس باستشهاد طفلة ورجل مسن بالأمس نتيجة البرد القارس وحصار قوات النظام على حيي مخيم اليرموك، والحجر الأسود جنوبي دمشق.
وبالتزامن مع الأوضاع المأساوية في مخيم اليرموك، كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية أمس السبت، أن نظام الأسد يسعى لتشكيل فصيل عسكري من الشبيحة النازحين من مخيم اليرموك، بالإضافة إلى عدد من مقاتلي بعض الفصائل الفلسطينية لاستعادة السيطرة عليه.
وقالت الصحيفة المُقرّبة من “حزب الله”: “إن التشكيل العسكري الجديد سيحمل مسمى “لواء اليرموك”، وستكون مُهمته اقتحام المخيم الواقع جنوب العاصمة دمشق، واستعادة السيطرة عليه من الكتائب المسلحة”.

شاهد أيضاً

نعيم القاسم : حزب الله اكتسب خبرات في حربه بسوريا لم تكن لديه من قبل

  أثنى حزب الله اللبناني، على قتال ميليشياته في سوريا وقيامه بما وصفه بـ”تحرير المدن …