لؤي صافي: محادثات اليوم لم تكن بناءة “الحوار كحوار الطرشان”

405_270_013908289227452بناة المستقبل – أورينت نت: استمرت المفاوضات في جينيف لليوم الخامس على التوالي بين وفد الائتلاف الوطني السوري ووفد نظام الأسد، حيث تم التباحث حول موضوع إنتقال السلطة، وآليات تشكيل الهيئة الإنتقالية.

وقال المتحدث الرسمي لوفد الائتلاف لؤي صافي : إن محادثات اليوم لم تكن بناءة والنظام رفض البحث في المرحلة الانتقالية , ودعا صافي المجتمع الدولي الضغط على النظام لتطبيق ما التزم به , وشبه الصافي محادثات اليوم بحوار الطرشان لعدم التزام النظام باوراق العمل فالنظام وعد ولم يفي بوعدوه بخصوص حمص, وأضاف الصافي أن النظام يتهرب من الالتزام ببيان جنيف عبر طرح قضايا جديدة , حيث طرح وفد النظام موضوع الإرهاب.

بدورها, واشنطن اعتبرت اقتراح النظام لإجلاء الأطفال والنساء من حمص غير كافي, وطالبت النظام بالسماح لدخول المساعدات الانسانية إلى أحياء حمص المحاصرة.

وفي وقت سابق ,قال المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي: “قمنا بإجراء لقاءات بين الطرفين معاً، وفي اللقاء أيضاً خضنا لقاءات فردية، كل وفد على حدة ، ووجدنا أن هذا الأسلوب في جمع الطرفين معاً من وقت لآخر، والتحدث إليهما فيما بعد بشكل منفصل، وعندما التقيت الطرفين معاً لم تكن لدي فرصة لأن أناقش مع كل منهما مواقفهما ومطالبهما والنقاط التي تقلقهما، وعلى الأرجح سألتقي بهما كل طرف على حدة مرة ثانية”.
وفيما تؤكد المعارضة أنه لا مكان في مستقبل سوريا للأسد وعائلته على أساس مقررات مؤتمر جنيف1 والذي يدعو إلى تشكيل هيئة انتقالية، تستبعد رموز السلطة الحالية.

شاهد أيضاً

د. فيصل القاسم: كيف تصنع رأياً عامّاً بلمح البصر؟

  د. فيصل القاسم – القدس العربي من الظلم الشديد أن نصف «الرأي العام» بالبغل، …

اترك تعليقاً