39 شهيداً وأكثر من 350 جريح حصيلة عشرة أيام من القصف على مدينة عربين بريف دمشق

 

وثق المجلس المحلي لمدينة عربين في غوطة دمشق، استشهاد 39 مدنياً من أبنائها خلال فترة لا تتجاوز الأسبوعين من القصف المركز لقوات الأسد وحليفها الروسي على المدينة. 

وأوضح المجلس أن 39 شهيد هم حصيلة الشهداء في المنطقة بينهم أربعة أطفال، وخمسة نساء، بالإضافة إلى 350 جريح، ثلثهم أطفال ونساء. 

وأضاف المجلس أن 1385 عائلة قد نزحت من المدينة إلى مناطق أخرى من الغوطة الشرقية هربا من غارات الطيران الحربي الروسي والسوري، وصواريخ الفيل. 

ونوه المجلس إلى أن الطيران الحربي قد شن 109 غارات بالصواريخ والقنابل على البلدة، واستهدفها ب83 صاروخ فيل، وما يقارب الالف قذيفة مدفعية خلال فترة العشرة أيام الماضية، كما وثق المجلس تدمير أكثر من 100 منزل بشكل كامل، ومدرستين، وتعرض أكثر من 400 منزل لدمار جزئي. 

ونقل المجلس في بيانه أن المدينة شهدت تصعيدا عسكرياً خطيراً من قبل قوات الأسد، بمشاركة الطائرات الروسية، استهدف في غالبيته منازل المدنيين، ما اسفر عن شهداء وجرحى تحت منازلهم وتدمير مدرسة بشكل كامل، في حين يعاني الأهالي من ارتفاع الأسعار وندرة المواد بسبب الحصار الجائر من قبل قوات الأسد على الغوطة الشرقية. 

وتشهد الغوطة الشرقية في ريف دمشق تصعيد خطير في المعارك بين قوات الأسد والثوار، بعد بدء الأخير للمرحلة الثانية من معركة بانهم ظلموا التي تهدف للسيطرة على إدارة المركبات، كان رد النظام وحلفائه بالقصف الجوي على المناطق المدنية.

  • المصدر:شبكة شام

شاهد أيضاً

بعد روسيا “إيران” تعتبر وجودها في سوريا شرعياً وتؤكد: لا أحد يجبرنا على الخروج

  قالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن الوجود الإيراني في سوريا هو بناء علي طلب من …