ارتفاع كبير في قيمة رسوم التسجيل لعدد من كليات جامعة دمشق

 

فوجئ عدد من الطلاب في بعض كليات جامعة دمشق، برفع قيمة رسوم التسجيل في السنوات الدراسية هذا العام، والتي يصل بعضها إلى 18 ألف ليرة، بارتفاع ملموس عن السنوات الماضية.

هذا ما أكدته صحيفة “الوطن(link is external)” المحلية الموالية لنظام الأسد، والتي قالت إن الطلاب اشتكوا من ارتفاع الرسوم في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية وفي كلية الكيمياء، كما تحدث بعض الطلاب عن تعامل قلة من الموظفين بشكل غير لائق فيما يخص عملية التسجيل وقبول الطلبات وتسهيل معاملات الطلاب وتقدير ظروفهم.

ونقلت الصحيفة وفق ما جاء في عددها الصادر اليوم الأربعاء، رأي عميد كلية الهندسية الميكانيكية والكهربائية في جامعة دمشق محمد مازن محايري، والذي بين بأن الرسوم الجامعية ترتبط بقرار صادر من وزارة التعليم العالي ومعمم على جميع الكليات الجامعية، مشيراً إلى تقاضي 2700 ليرة من الطالب سنة أولى حديث، و2700 ليرة للطلاب من السنوات الثانية والثالثة والرابعة، أما الطالب المستجد من السنة الخامسة فيدفع 7700 من ضمنها رسم الشهادة مبلغ 5 آلاف.

ونوه محايري، إلى أن الطالب الراسب لمرة واحدة يدفع 5400 ليرة، والراسب مرتين 10900 ليرة، والراسب 3 مرات يدفع 13400، أما الراسب 4 مرات فيدفع 18900 ليرة، كما أن الرسم من خارج الملاك لكل مقرر فيقدر بـ2000 ليرة، ويدفع طالب المرسوم (المستنفد) 3000 ليرة لكل مقرر.

وعن رسوم تسجيل الطلاب القدامى الموازي، فيقدر لكافة السنوات الأولى والثانية والثالثة بـ110900 ليرة، وللسنة الخامسة 115900 ليرة مع رسم الشهادة، أما الطالب الموازي من أبناء الشهداء فيدفع 25 بالمئة، والطالب الموازي من ذوي الشهداء يدفع 50 بالمئة.

المصدر: 
صحف – السورية نت

شاهد أيضاً

اتفاق بين أنقرة وواشنطن لضمان الاستقرار في منبج

رؤية سورية – المدن حددت مجموعة العمل التركية الأميركية، خريطة طريق للتعاون من أجل ضمان …