“خدعة روسية” سيئة للإيرانيين بسوريا ومصادر مقربة من خامنئي تكشف التفاصيل

عبَّرت مصادر مقربة من المرشد الإيراني علي خامنئي، الخميس، عن خيبة أمل كبرى للإيرانيين من السياسية التي اتبعتها روسيا معهم في سوريا.

وقال موقع “تابناك” المقرب من خامنئي، في تقرير إنه “رغم إتاحة منابرنا الإعلامية العالمية في خدمة الروس، فإننا بنفس الوقت نسمع بأنهم قلموا دورنا وجمدوا أي مساهمة أو مشاركة إيرانية في إعادة إعمار سوريا مستقبلًا”.

واتهم الموقع روسيا، بخداع الإيرانيين بشكلٍ سيئ. وقال أن الاتفاق الروسيّ السوريّ كان “خدعة روسية سيئة للإيرانيين بسوريا”، مبينًا أن “الاتفاق الذي تم بين روسيا وسوريا بملف إعادة إعمار سوريا حتى في الإجراءات الصغيرة، إذا أرادت إيران المشاركة فيه، فعليها أن تدخل في مفاوضات مع الروس وليس مع الحكومة السورية”.

وأكد الموقع أن هذه ليست تكهنات إعلامية، بل حقيقة وأصبحت إيران تشعر بالقلق البالغ حول هذا الاتفاق الذي همَّش دورها بسوريا.

ولفت الموقع إلى أن ما دفعه لطرح هذا الموضوع، هو “الخطوة الأخيرة التي اتخذتها روسيا للتأثير في مصالح إيران بسوريا، وأيضًا تحذير الإيرانيين أصحاب التوجه الروسي الذين يريدون التضحية بمصالح بلادهم من أجل روسيا”.

وهاجم “تابناك” روسيا بشدة قائلا: “لماذا لا أحد يقول إننا أرغمنا على الاتفاق النووي مع الغرب بسبب الروس أنفسهم. وهم من ساعدوا الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في القرارات والعقوبات التي فرضت على إيران؟”.
وتابع: “إذا توصلت إيران إلى اتفاق مع الغرب، فهو بسبب خيبة أمل الإيرانيين من الروس، حيث إنها في ذروة هجوم الكيان الإسرائيلي على إيران، رفضت روسيا تسليم نظام S-300 الدفاعي إلى إيران رغم استلامها ثمن الصفقة”.

الدرر الشامية:

شاهد أيضاً

جامعة تركية تقرر إجراء امتحان “اليوس” في جرابلس بسوريا

  أعلنت جامعة “حران Harran Üniversitesi” الحكومية في تركيا، عن استعدادها لإجراء امتحان القبول الجامعي …