يحيى العريضي: هيئة التفاوض لم تحسم بأمرها حول (سوتشي)

 

قال الناطق الرسمي باسم هيئة التفاوض السورية، الدكتور يحيى العريضي، إن “مؤتمر سوتشي سيكون أحد أهم القضايا التي ستتم مناقشتها مع الجانب الروسي” خلال زيارة وفد الهيئة إلى موسكو بدعوة من الخارجية الروسية.

وأضاف العريضي في تصريحات لـ”عربي21″، أن “سوتشي سيكون إلى جانب قضايا أخرى مطروحة للنقاش، بحكم أن لروسيا اليد الفاعلة في القضية السورية”.

وأما عن موقف “الهيئة” من المشاركة في مؤتمر “سوتشي” فقد أكد العريضي أنه ما من تبدل في موقف الهيئة بعد، وقال: “ما زالت المعطيات على حالها، والهيئة لم تحسم أمرها بعد من المشاركة”.

من جانبه، رأى المحلل السياسي الدكتور محمود الحمزة أن زيارة الوفد إلى موسكو تأتي في إطار رغبتها بالتعرف عن كثب على ما تريده روسيا من مؤتمر “سوتشي”.

وقال لـ”عربي21″ من موسكو، إن روسيا ماضية في عقد المؤتمر وهي في غير وارد التراجع عنه حتى لو كان الفشل مصيره، مبينا أن عدم المشاركة فيه “تعني فشله المطلق”.

وأضاف الحمزة، أن هناك قلقا لدى الروس من احتمال فشل المؤتمر، ولذلك قد تكون الدعوة الروسية هي بغرض ضمان حضور “الهيئة العليا للتفاوض”.

وقال: “يجب علينا كمعارضة التباحث مع الروس، لأن طريق المفاوضات يبدو للآن طريقا بدون فائدة، ومن الواضح أن موسكو تمتلك مفاتيح الحل”.

الفيحاء نت – رصد

شاهد أيضاً

تيريزا ماي: الضربة الثلاثية على سوريا كانت “متزنة ومشروعة ومسؤولة”

  قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الخميس، إن الضربة الثلاثية على سوريا كانت “متزنة …