القنصلية السورية في إسطنبول تستأنف تسليم جوازات السفر

1

استأنفت القنصلية السورية في مدينة إسطنبول، تسليم جوازات السفر بعد تأخر  في منحها للمراجعين، وتجاوزها للمواعيد التي حددتها للسوريين أثناء تقديمهم طلبات الحصول على جوازات جديدة.

وعلمت لـ”السورية نت” أن القنصلية بدأت منذ نهاية الأسبوع الماضي في تسليم الجوازات، وقال مراجعون إنهم تسلموها بعد مضي ما بين شهر ونصف إلى شهرين ونصف من موعدهم الذي حددته لهم القنصلية، التي تشهد اكتظاظاً بالسوريين للحصول على جوازات سفرهم.

وبدأ التأخير في تسليم القنصلية لجوازات السفر مع نهاية العام الماضي، دون ذكر أسباب واضحة.

وشكى مراجعون من ذهابهم المتكرر إلى القنصلية دون أن يتمكنوا من الحصول على جوازات سفرهم، خصوصاً السوريين الذين يعيشون في مدن أخرى، ويقطعون مسافات طويلة إلى إسطنبول للذهاب إلى القنصلية، ليتفاجأوا بتحديد موعد جديد لهم للحصول على جوازات سفرهم.

ويُشار إلى أن القنصلية السورية أعادت نهاية العام الماضي، شرطاً للراغبين في الحصول على جوازات سفر جديدة، يقضي بالحصول على موافقة أمنية قبل المُضي في إتمام معاملة التجديد، وتتراوح مدة وصول الموافقة بين شهر إلى شهر ونصف.

وكانت القنصلية قد ألغت في العام 2015 شرط الموافقة الأمنية للحصول على جواز سفر جديد، كما لم تقدم القنصلية أسباباً عن عودتها.

ويُتاح للسوريين في تركيا التقديم للحصول على جواز سفر بطريقتين، الأولى: طريقة مستعجلة يدفع فيها صاحب الطلب 825 دولاراً، وفي حال الموافقة الأمنية يُمنح الجواز بعد نحو أسبوع، والثانية بـ”الطريقة العادية” وكِلفَتُها 325 دولاراً على الجواز الواحد، وتُحدد القنصلية 3 أشهر للمراجع للحصول على جواز سفره، وهي الحالات التي شهدت تأخيراً في الآونة الأخيرة.

المصدر: 
السورية نت
(Visited 1 times, 1 visits today)

Comments are closed.