كوماندوز تركي يرتدي بذلة عسكرية عليها علم الثورة السورية

 

قام القائد العام الثاني للقوات المسلحة التركية ، الجنرال “إسماعيل تيمل”، بزيارة ميدانية لمنطقة “جبل برصايا”، التي تمكن الجيش التركي والجيش السوري الحر من تحريرها قبل يومين، يوم أمس الاثنين، بعد انسحاب وحدات حماية الشعب “واي بي جي” منها.

ونشرت مواقع تركية، صور للجنرال والمرافقين معه، ظهر فيها على الكتف الأيسر لأحد الكوماندوز المرافقين للقائد العام الثاني للقوات المسلّحة التركية، علم الثورة السورية.

إذًا إنّ وجود علم”الثورة السورية” على الكتف الأيسر لأحد الكوماندوز الذين يأخذون مكانهم بالقرب من قيادات الصف الأول في تركيا، رسالة واضحة لمكانة الجيش السوري الحرّ عن تركيا، وليس بإمكان أحد الوقيعة بين الاثنين.

في المقابل، يذكر أنه كان قبل عامين، أن قامت القوات الأمريكية التي كانت تخدم في سوريا بارتداء شعار وحدات حماية الشعب “واي بي جي”، الأمر الذي تسبب في تصاعد الانتقادات والمناقشات حول الهدف من قيام الجيش الأمريكي بارتداء هذا الشعار، حتى اضطر مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، إلى إعلان حظر ارتداء جنودهم لشعار التنظيم.

وكان التحالف الدولي بقيادة واشنطن أعلن عن تشكيل قوة حماية حدودية شمالي سوريا، قوامها 30 ألف مقاتل بقيادة قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات “واي بي جي” عمودها الفقري، الامر الذي جعل تركيا تعلن عن معركة “غصن الزيتون” في عفرين باشتراك الجيش السوري الحر، والتي بدأت في 20 من الشهر الجاري

  • المصدر:شبكة شام

شاهد أيضاً

جامعة تركية تقرر إجراء امتحان “اليوس” في جرابلس بسوريا

  أعلنت جامعة “حران Harran Üniversitesi” الحكومية في تركيا، عن استعدادها لإجراء امتحان القبول الجامعي …