الدفاع المدني يحصي 218 شهيداً وأكثر من 869 غارة جوية على الغوطة الشرقية خلال أقل من شهر

 

قدمت مديرية الدفاع المدني “الخوذ البيضاء” في ريف دمشق، إحصائية توثق حصائل الحملة العسكرية التي تستهدف بلدات الغوطة الشرقية خلال الفترة الممتدة من التاسع والعشرين كانون الأول الماضي حتى السادس والعشرين من شهر كانون الثاني الحالي، تتضمن إحصائيات بالأرقام للقصف الذي تعرضت له المنطقة والغارات وما خلفته من ضحايا.

ووثقت الإحصائية استشهاد 218 مدنياً، بينهم 54 طفلاً و 35 امرأة وعنصرين من الدفاع المدني، وإصابة 974 مدنياً، بينهم 240 طفلاً و 231 امرأة و 7 عناصر من متطوعي الدفاع المدني، كما تمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ 97 مدنياً، بينهم 41 طفلاً و 23 امرأة، واستجابت لـ 499 حادقة، و33 عملية إخماد حرائق.

وبحسب الإحصائية استخدمت قوات الأسد 1202 صاروخ أرض – أرض نوع، و 4098 قذيفة مدفعية و 869 غارة جوية من الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد، و 16 صاروخ عنقودي ثمانية منها بقصف جوي وما يماثلها بقصف صاروخي.

كما وثقت إدارة الدفاع استخدام قوات الأسد بغاز الكلور المحرم مرتين ضد المدنيين أصيب على إثرها 27 مدني من بينهم 11 امرأة و 8 أطفال.

وتتعرض بلدات الغوطة الشرقية لقصف جوي ومدفعي عنيف بشكل يومي من طيران الأسد وروسيا والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ الثقيلة والمتوسطة، خلفت العشرات من الشهداء المدنيين والجرحى خلال الأسابيع الماضية.

  • المصدر:شبكة شام

شاهد أيضاً

شمخاني: الإيرانيون ضيوف في سوريا ولن نغادرها مادامت “الحكومة” تطلب ذلك

  قال الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إن التواجد الإيراني في …