قوات الأسد تنقل طائرات حربية ومروحية من مطار حماة باتجاه مطار الضمير العسكري

 

 

أكدت مراصد الطيران في الشمال السوري اليوم، أن قوات الأسد في مطار حماة العسكري ومدرسة المجنزرات شرقي حماة، تلقت أوامر لنقل كافة الطائرات المروحية والحربية الرشاشة إلى مطار الضمير العسكري بريف دمشق، بعد انتهاء كامل العمليات العسكرية في الشمال السوري.

وذكرت عدد من المراصد لـ شام أنهم رصدوا تعليمات تلقتها قيادة العلميات في مطار حماة العسكري ومدرسة المجنزرات شمال شرق طيبة التركي بريف حماة الشرقي التي اتخذتها قوات الأسد وروسيا مقراً لقيادة العمليات في ريفي إدلب وحماة الشرقيين، لنقل كافة الطائرات المروحية وعددها أكثر من 10 طائرات إضافة لسبع طائرات رشاش من نوع لام 39 إلى مطار الضمير العسكري.

تأتي هذه التحركات العسكرية في وقت بدأت فيه الميليشيات التابعة للنظام بالتحرك قبل أيام من ريف إدلب وحماة باتجاه ريف دمشق حسب ما أعلنت عبر مواقعها الإعلامية، في ظل تصاعد الحديث عن نيتها التوجه إلى مشارف الغوطة الشرقية تحضيراً لعملية عسكرية كبيرة في المنطقة.

وسبق أن استقدمت قوات الأسد وروسيا الطائرات الحربية والمروحية ذاتها من ريف دير الزور وحلب باتجاه قاعدة حماة العسكرية ومدرسة المجنزرات، والتي شاركت بفعالية كبيرة في الحملة الجوية التي تعرضت لها بلدات ريفي حماة وإدلب منذ كانون الأول 2017، تزامناً مع العملية العسكرية التي نفذتها وسيطرت خلالها على مساحات كبيرة لكامل منطقة شرقي سكة الحديد وصولاً لمطار أبو الظهور العسكري.

هذه التعزيزات بحسب مراقبين تتطلب إدراك كامل من قبل فصائل الغوطة الشرقية لما تحضره روسيا والميليشيات التابعة للنظام للغوطة الشرقية، وضرورة الأخذ بالأسباب وأعداد التجهيزات اللازمة للتصدي لأي عملية عسكرية قد تستهدف الغوطة الشرقية، وعدم الاستهتار بها كما حصل في ريفي إدلب وحماة.

  • المصدر:شبكة شام

شاهد أيضاً

وول ستريت: فرض عقوبات على إيران يردع الأسد

  طالب مارك دوبويتز، رئيس مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات، والمستشار البارز ريتشارد جولدبيرج، الخميس، صناع …