تقدم سريع في (غصن الزيتون)… أردوغان: اقتربنا من حصار عفرين

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، إن الجيش التركي سينتقل في الأيام المقبلة إلى فرض حصار على مدينة عفرين.

وأضاف أردوغان في كلمة أمام البرلمان التركي، أن ذلك سيمنع وصول مساعدات للوحدات الكردية في عفرين من خارج المنطقة وسيحرمها من فرصة مواصلة المفاوضات مع أي طرف.

 وذكر أردوغان أنه تم في وقت سابق نقل خمسة آلاف شاحنة من الأسلحة الأمريكية إلى من وصفهم بـ “الإرهابيين” شمال سوريا.

“مساومات سرية قذرة”

من جانبه، قال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، اليوم الثلاثاء، إن الأنباء الواردة حول اتفاق النظام مع تنظيم “ب ي د”، بخصوص عفرين، “تهدف لتحقيق أغراض دعائية، إلا أن ذلك لا يعني عدم وجود مساومات سرية وقذرة بينهما”.

وأكد قالن، في تغريدة عبر حسابه الخاص على تويتر، أنّ عملية “غصن الزيتون”، التي أطلقتها القوات التركية لتطهير منطقة عفرين من التنظيمات الإرهابية، “ستستمر دون توقف” حتى تحقيق أهدافها.

وأضاف قائلا: “ليفعلوا ما يشاؤون. عملية غصن الزيتون ستستمر بنجاح وفق الخطة المرسومة لها، ولن تتوقف قبل تحقيق أهدافها”.

تقدم سريع

ميدانياً، أعلن الجيش الحر اليوم الثلاثاء عن إحرازه تقدماً سريعاً وواسعاً من خلال سيطرته على 10 قرىً وخمسة تلال محيطة بها.

فقد أعلنت غرفة عمليات “غصن الزيتون” اليوم في بيانات منفصلة عن سيطرتها على قرى الزيتونة والجميلة وعرب ويران، وثلاثة تلال محيطة على محور ناحية شران في عفرين.

وسيطرت اليوم على قرى صوراني وحياني وتلتيهما قرية شرقنلي وتلتها على محور بلبل شمال عفرين، كذلك قريتي مروانة الفوقاني والتحتاني، وقريتي قلكي وهلكجة، على محور جنديرس غرب عفرين.

الفيحاء نت

شاهد أيضاً

جامعة تركية تقرر إجراء امتحان “اليوس” في جرابلس بسوريا

  أعلنت جامعة “حران Harran Üniversitesi” الحكومية في تركيا، عن استعدادها لإجراء امتحان القبول الجامعي …