أردوغان: استراتيجية جديدة في (غصن الزيتون)

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، “سنواصل عملية غصن الزيتون باستراتيجية جديدة بعد محاصرة مركز عفرين في أقرب وقت”.

جاء ذلك في كلمة له باجتماع رؤساء أفرع حزب العدالة والتنمية في الولايات التركية، بمقر الحزب بالعاصمة أنقرة، اليوم الجمعة، بحسب الأناضول.

وأكد الرئيس التركي مقتل ألف و873 ممن أسماهم “إرهابيين” في عفرين، والسيطرة على مساحة تقارب 415 كلم مربع في إطار العملية التي أطلقها الجيش التركي والجيش السوري الحر ضد (ب ي د) في المنطقة.

وأضاف، “سنواصل عملية غصن الزيتون باستراتيجية جديدة بعد محاصرة مركز مدينة عفرين في أقرب وقت، وقطع ارتباط الإرهابيين بالخارج”.

وأعرب عن توقعه بحصول تقدم أسرع في العملية خلال المرحلة المقبلة، بعد أن “تم تطهير معظم التلات الاستراتيجية في المنطقة من الإرهابيين”.

وأردف بالقول، “سيمر هذا الصيف حاميا على التنظيم الإرهابي (ب ي د) وداعميه، وسنطهر منبج من الإرهابيين أولا، بعدها سنواصل طريقنا دون توقف إلى حين تأمين أمن شرقي الفرات بالكامل”.

ميدانياً قال الجيش السوري الحر اليوم الجمعة إن مقاتليه سيطروا على قرية بافلور في محور جنديرس بريف عفرين الغربي، بعد معارك مع ميليشيات (ب ي د).

وكان الجيش الحر أعلن أمس الخميس سيطرته على خمس قرى ومعسكر تابع لوحدات حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) في منطقة عفرين، ضمن عمليات (غصن الزيتون)، على الرغم من إعلان وصول “القوات الشعبية” (الشبيحة) الموالية للنظام إلى المنطقة.

 وكالات

شاهد أيضاً

جامعة تركية تقرر إجراء امتحان “اليوس” في جرابلس بسوريا

  أعلنت جامعة “حران Harran Üniversitesi” الحكومية في تركيا، عن استعدادها لإجراء امتحان القبول الجامعي …