يلدريم: 350 ألف سوري سيعودون إلى ديارهم

 

 

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أن تركيا تستضيف في الوقت الراهن نحو 350 ألف لاجئ من أهاليعفرين السورية، وأن هؤلاء سيعودون إلى منازلهم بعد “تحرير المنطقة بالكامل من تنظيمي العمال الكردستاني وداعش”، على حد تعبيره.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، أن ذلك جاء خلال كلمة ألقاها يلدريم في مراسم البدء بتصنيع غواصة “Muratreis” (القبطان مراد) في حوض “جولجوك” لبناء السفن بولاية “قوجه إيلي” شمال غربي البلاد، اليوم الأحد.

وقال يلدريم، إنه بعد “تطهير” منطقة عفرين بالكامل من “العمال الكردستاني” و”داعش”، سيعود إليها نحو 350 ألف عفريني اضطروا لمغادرة ديارهم ونحن نستضيفهم حاليًا في تركيا، ليواصلوا حياتهم بأمان هناك”.

وأشار إلى عودة عشرات آلاف اللاجئين السوريين إلى المناطق المحررة من الإرهابيين في إطار عملية “درع الفرات” التي نفّذتها القوات التركية بالتعاون مع الجيش السوري الحر (أغسطس 2016 ومارس 2017).

وأكّد رئيس الوزراء التركي، أن هناك نحو 160 ألف طفل بدأوا يدرسون في مدارس المنطقة المحررة، وأن تركيا هي الدولة الوحيدة التي تكافح “داعش” و”العمال الكردستاني” الارهابيين بالمعنى الحقيقي، على حدوصفه.

وأشار يلدريم، إلى أن عملية “غصن الزيتون” انطلقت بهدف إنقاذ ما يقارب 500 ألف سوري من العرب والأكراد والتركمان وبقية المكونات، من الإرهابيين وضمان أمنهم واستقرارهم، إلى جانب حماية المواطنين الأتراك.

الفيحاء نت – رصد

شاهد أيضاً

الغارديان: هكذا سيلتف الغرب على “الفيتو الروسي” بشأن سوريا

    قالت صحيفة “غارديان” البريطانية، الثلاثاء، إن الدول الغربية تعتزم اتباع تكتيك جديد من …