فيلق الرحمن ينفي وجود أي اتصال أو مفاوضات مع الروس أو حلفائهم

 

نفى “وائل علوان” المتحدث الرسمي باسم فيلق الرحمن العامل في الغوطة الشرقية وجود أي اتصال أو مفاوضات مع الروس أو حلفائهم، نافيا بذلك ما يروج له الإعلام الروسي والأسدي.

وشدد “علوان” على أن وزارة الدفاع الروسية وقاعدة حميميم وإعلام الأسد يتعمدون نشر المغالطات والأكاذيب والشائعات للتأثير داخلياً وخارجياً على معنويات الثوار.

وكان المتحدث باسم ما يعرف بـ “مركز المصالحة” اللواء الروسي فلاديمير زولوتوخين قال للصحفيين أمس الأحد أن ممثلي المركز عقدوا لقاء جديدا مع قيادة تنظيم “فيلق الرحمن”، مشيرا إلى أنهم طلبوا من عناصر الفيلق النأي بالنفس عن مسلحي “جبهة النصرة”.

وقال المسؤول الروسي العسكري إن الطرفين بحثا أثناء اللقاء تنظيم عملية انسحاب مسلحي “النصرة” من الغوطة بشكل عاجل ومستقبل عناصر “الفيلق”.

وبحسب زولوتوخين فقد عقد عسكريو المركز الروسي بوساطة أممية، لقاء مع قيادة “جيش الإسلام”، بهدف التوصل إلى اتفاق على خروج دفعة ثانية من عناصره من الغوطة.

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ 3 أسابيع لحملة قصف روسية أسدية همجية خلفت آلاف الشهداء والجرحى والمشردين، ويناشد ناشطون الجهات الدولية والمؤسسات الإنسانية العالمية للتدخل وإنقاذ مئات الآلاف من مصير الموت الأكيد.

وتترافق حملة القصف الهمجية مع هجمات برية من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على جبهات الغوطة الشرقية، حيث تمكنت قبل ساعات من قسم الغوطة الشرقية لقسمين.

  • المصدر:شبكة شام

شاهد أيضاً

أطراف أستانا يجتمعون السبت في موسكو

  أعلنت وزارة الخارجية التركية اليوم الخميس، أن وزراء خارجية الدول الضامنة لمسار أستانة (تركيا …