قوات تركية تدخل شمال حلب لتثبيت سابع نقطة مراقبة لخفض التصعيد في جبل عندان

 

دخل رتل عسكري للقوات التركية اليوم 17 أذار، من نقطة كفرلوسين الحدودية بريف إدلب الشمالي، باتجاه منطقة جبل عندان بريف حلب الشمالي لتثبيت نقطة مراقبة لخفض التصعيد في المنطقة، بعد قرابة شهر على توقف دخول الأرتال التركية لاستكمال تثبيت نقاط المراقبة.

وقالت مصادر ميدانية بريف حلب عن أكثر من 100 ألية عسكرية تركية تتضمن عتاد ثقيل وسيارات عسكرية ومؤن توجهت من ريف إدلب إلى ريف حلب الشمالي، للتمركز في منطقة جبل عندان، لتكون سابع نقطة مراقبة تركية في ريفي حلب وإدلب.

وتأتي أهمية موقع جبل عندان كونها تكشف بشكل كبير بلدات ريف حلب الغربي والشمالي، والطريق الواصل بين ريفي حلب الغربي والشمالي، إضافة لقربها من مناطق سيطرة قوات الأسد في المنطقة.

وذكرت المصادر أن القوات التركية نسقت في دخولها مع فيلق الشام الذي بات يشرف على المنطقة، حيث تعثر دخول هذه القوات قبل قرابة 15 يوماً بسبب الاشتباكات الدائرة بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في ريف حلب الغربي.

وكان دخل رتل عسكري للقوات التركية فجر اليوم الخميس 15 شباط، مؤلف من 60 ألية عسكرية ولوجستية وحاملة كبيرة وناقلات جنود عبر الحدود السورية التركية، وتوجه إلى قرية الصرمان في ريف إدلب الشرقي لتثبيت سادس نقطة لخفض التصعيد في المحافظة في الصوامع القريبة من القريبة.

ودخل رتل عسكري من القوات التركية التاسع من شهر شباط، إلى ريف إدلب الشرقي وجهته الريف الشرقي لمدينة سراقب قام بتثبيت خامس نقطة للقوات التركية فيما عرف بمناطق خفض التصعيد في إدلب، في تل الطوكان غربي منطقة أبو الظهور بريف إدلب الشرقي.

ووصل رتل عسكري من القوات التركية في الخامس من شهر شباط، إلى بلدة العيس بريف حلب الجنوبي، تمركز في منطقة تلة العيس الاستراتيجية كرابع نقطة للقوات التركية بعد محيط دارة عزة وجبل الشيخ بركات وصلوة.

وبدأت القوات العسكرية التركية رسمياً أولى مراحل انتشارها في المناطق الشمالية المحررة في 13 تشرين الأول 2017، مع دخول أول رتل عسكري من نقطة كفرلوسين على الحدود السورية التركية شمالي إدلب يتضمن سيارات عسكرية ودبابات ومجنزرات ثقيلة، توجهت إلى نقاط التماس بين ريف حلب ومنطقة عفرين، سبق ذلك دخول وفود تركية استطلعت المنطقة برفقة عناصر من هيئة تحرير الشام.

  • المصدر:شبكة شام

شاهد أيضاً

الغارديان: هكذا سيلتف الغرب على “الفيتو الروسي” بشأن سوريا

    قالت صحيفة “غارديان” البريطانية، الثلاثاء، إن الدول الغربية تعتزم اتباع تكتيك جديد من …