وائل علوان: اتفقنا مع روسيا على وقف إطلاق النار يبدأ منتصف الليل يليه اجتماع غداً

 

أكد “وائل علوان” الناطق الرسمي باسم فيلق الرحمن لـ شام، أن الفيلق توصل مع الجانب الروسي لاتفاق بوقف إطلاق النار في القطاع الأوسط من الغوطة الشرقية، يبدأ الساعة الثانية عشر ليلاً، يتبعه اجتماع غداً بين الطرفين.

بدوره أكد المجلس المحلي في مدينة حرستا اليوم أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بخروج المقاتلين ومن يرغب من المدنيين من أهالي وثوار مدينة حرستا نحو الشمال السوري، جاء بعد كل ما واجهته المدينة من قصف وقتل يومي طيلة اشهر عدة، مؤكداً أنه قرار صعب للغاية.

وقال المجلس إن الاتفاق جاء بعد ألاف الغارات الجوية والصواريخ ودمار 90% من مدينة حرستا وسقوط عشرات الشهداء، وحصار المدينة من قبل عصابات النظام مدعومة بحليفها الروسي القادم بترسانته العسكرية الكاملة، واستحالة إمكانية معالجة الجرحى وخروج الأقبية والملاجئ عن الخدمة بسبب استهدافها بالصواريخ الارتجاجية.

وخرجت الدفعة الأولى من المهجرين من مدينة حرستا باتجاه الشمال السوري، من المتوقع وصولها خلال ساعات قليلة إلى قلعة المضيق بريف حماة.

وكانت تمكنت قوات الأسد وحلفائها بدعم روسي من فصل مناطق الغوطة الشرقية من خلال عزل دوما عن القطاع الأوسط وعزل حرستا بين الطرفين، لتمكين الحصار والوصول بالمحاصرين للتفاوض على الخروج أو المصالحة التي تفرضها روسيا والنظام.

  • المصدر:شبكة شام

شاهد أيضاً

بطولة الجمهورية للرقص في دمشق… برعاية مخلوف

  نظّم الاتحاد الرياضي العام التابع لحكومة النظام خلال اليومين الماضيين بطولةً للرقص في العاصمة …