أردوغان يعين والياً في مدينة عفرين

 

أعلن الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، أنه سيعين والياً، ومسؤولين آخرين في عدد من المناصب بمدينة عفرين التي سيطر عليها الجيش التركي والجيش السوري الحر الأسبوع الماضي، في اطار عملية “غصن الزيتون” التي انطلقت في 20 يناير

وكشف أردوغان في اجتماع أواخر الأسبوع الماضي مع نواب حزبه، عن بعض التعيينات المحلية، على رأسها تعيين والٍ على مدينة عفرين. فقد بدأت أعمال توفير الأمن والظروف الحياتية فيها، وفق ما ذكرت صحيفة “زمان” التركية.

وأشار أردوغان الى مقاطع الفيديو المنتشرة للنهب الذي تعرضت له عفرين الى أنه “سيقوم قائدنا العسكري المسؤول هناك بعمل اللازم. فقد ظهر هناك بعض المفتين كما ظهر عندنا هنا في تركيا وقالوا إن غنائم الحرب حلال. لا نقبل شيئاً كهذا. لقد أصدرت أوامر لقائد قوات جيشنا المسؤول هناك ليقوم بعمل اللازم”.

وأوضحت مصادر من الحكومة التركية أن الإدارة المحلية التي ستعين في عفرين ستكون مكونة من العشائر والقبائل الموجودة في المنطقة، وسيكون الوالي من أهل المنطقة، بينما يكون ملف الأمن في يد الجيش السوري الحر في المرحلة الأولى إلى أن يتم تشكيل وحدات أمنية محلية.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان سويلو، صرح في مؤتمر بعد أسبوع من انطلاق عملية “غصن الزيتون”، إن تركيا عينت ولاة ومدراء أمن وقيادات درك في أعزاز وجرابلس ومارع.

  • المصدر:شبكة شام

شاهد أيضاً

(بشار الأسد) يردّ وسام الشرف: لا يشرّفني وسامكم!

  أعلن النظام، أن بشار الأخير، ردّ إلى فرنسا وسام “جوقة الشرف” الذي كان الرئيس …