التلغراف البريطانية: تبادل للإتهامات في ختام المحادثات السورية في سويسرا

140201093336762بناة المستقبل – الحياة: ذكرت صحيفة التلغراف البريطانية أن أجواء الإتهامات خيمت على المحادثات السورية في سويسرا بين النظام والمعارضة. حيث قالت الصحيفة ان وزير الخارجية السوري وليد المعلم اتهم المعارضة بأنها طفولية وسخيفة. فيما قال وفد المعارضة مراراً خلال جلسات المحادثات، بأن جنيف 2 كان بمثابة “تجرع السم”، متهماً النظام السوري بإضاعة الوقت.
وأشارت الصحيفة، إلى أنه كان من المقرر أن تأتي جولة المفاوضات الأولى السورية على ذكر المعاناة التي يعيشها المدنيون في سوريا جراء الأزمة التي تتعرض لها البلاد، وإيجاد سبيل لإدخال قوافل المساعدات إلى المناطق المنكوبة، مثل مدينة حمص القديمة المحاصرة. إلا أنه وبحسب الصحيفة، مع اختتام المفاوضات يوم الجمعة لم يخرج الطرفين بأي اتفاق في هذا الشأن، فيما بقيت قوافل المساعدات مركونة خارج المناطق المحاصرة.
هذا وقالت الصحيفة أن الفريق البريطاني الذي يتولى الرقابة حول الوضع السوري، أكد أن 40 شخصاً من إجمالي عدد القتلى في الأيام 9 للمفاوضات والذي يبلغ عددهم 1870 بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، قتلوا جراء نقص الغذاء والدواء “في المناطق المحاصرة من قبل النظام السوري”.

شاهد أيضاً

بولندا تكرم ناشطتين سوريتين دافعتا عن حقوق الأقليات

  منحت وزارة الخارجية البولندية جائزتها السنوية للناشطتين السوريتين فريدة عباس خلف وناديا مراد، تكريمًا …

اترك تعليقاً