رئيس الائتلاف السوري المعارض يزور إدلب شمالي سوريا

9ipj12 بناة المستقبل ـ القدس العربي: كشف “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” عن زيارة أجراها رئيسه أحمد الجربا، الجمعة، إلى محافظة إدلب، شمالي سوريا.

وفي خبر نشره على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، ليل الجمعة السبت، قال الائتلاف إن الجربا زار بلدة “كنصفرة” بريف إدلب على الحدود السورية مع تركيا، وقدم تعازيه في مقتل قيادي في الجيش الحر.

ومنذ أكثر من عام ونصف، تسيطر قوات المعارضة على معظم المناطق شمالي سوريا، بما فيها الريف الشمالي لمحافظة إدلب، وتكررت خلال الفترة الماضية زيارات لمسؤولين في “الائتلاف” ومعارضين سوريين إلى تلك المناطق التي يطلق عليها معارضو النظام السوري الحالي تسمية “المناطق المحررة”.

ولفت الائتلاف إلى أن  قياديين في الجيش السوري الحر رافقوا الجربا خلال الزيارة، دون أن يوضح ماذا إذا كان الأخير عقد اجتماعات رسمية مع قيادات في قوات المعارضة أم أن الغرض من الزيارة كان تقديم واجب العزاء فقط.

وتأتي زيارة الجربا عقب إعلان وفدا الحكومة والمعارضة السوريين، أمس، تعثر الجولة الثانية من مفاوضات “جنيف 2″، فيما لم يعلن حتى الساعة (6.40) تغ، عن أجندة الاجتماعات المقررة اليوم السبت.

وعقدت الجولة الأولى من مفاوضات “جنيف 2″ خلال الفترة بين يومي 22 و31 يناير/ كانون الثاني الماضي دون أن “تحقق أي تقدم”، بحسب ما أعلن الابراهيمي والناطقين باسم الوفدين، بينما انطلقت الجولة الثانية من هذه المفاوضات، الاثنين الماضي، ولم يعلن أي من الطرفين المفاوضين أو الأخضر الابراهيمي موعداً محدداً لختامها.

شاهد أيضاً

في دمشق.. مواطنون وجدوا أثاث منازلهم في سوق الحرامية

  قالت صحيفة تشرين الموالية إن عدداً من سكان العاصمة دمشق عثروا على أثاث منازلهم …

اترك تعليقاً