الامم المتحدة تنفي عقد إجتماع بين بان كي مون والإبراهيمي الإثنين المقبل

d4e7a5b48fb042308d2a5f9389d01d20بناة المستقبل ـ الحياة: أعلن نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق اليوم، إنه لا صحة للأنباء التي أفادت بعقد إجتماع للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مع المبعوث المشترك الى سورية الأخضر الإبراهيمي في نيويورك الأثنين المقبل.

وأضاف نائب المتحدث الرسمي في المؤتمر الصحافي اليومي أنه لا توجد خطط حالية لدي الأخضر الإبراهمي لزيارة نيويورك في الأيام القليلة المقبلة.

وجدد المسؤول الأممي التحذيرات السابقة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن خطورة استمرار بعض الدول المجاورة لسورية في تسليح طرفي الصراع، وقال إن بان كي مون حذر مراراً وتكراراً من مخاطر تسليح الصراع في سورية وتداعياته على بقية بلدان المنطقة.

وردا على سؤال بشأن اجراء الأمين العام وكبار المسؤولين الأمميين اتصالات مباشرة مع ممثلي الجماعات الراديكالية والمتطرفة في سورية، قال إن الأمم المتحدة سعت الى الإتصال بجميع القوى والأطراف المتواجدة علي الأرض في سورية، وذلك بهدف الحصول على أكبر تنوع ممكن في وفد المعارضة المشارك في العملية السياسية بمؤتمر “جنيف 2”.

وتابع: “تقوم الأمم المتحدة أيضا بالاتصال بالأطراف كافة داخل سورية من أجل ضمان وصول المساعدات الإنسانية الى جميع المدنيين المحاصرين هناك”.

شاهد أيضاً

تشكيك أمريكي بجدية الانسحاب الروسي من سوريا

    هل تنوي روسيا فعلا الانسحاب من سوريا بعد إعلان الرئيس بوتين الانتصار على …

اترك تعليقاً