الائتلاف السوري المعارض يعقد اجتماعه المقبل في القاهرة بدلا من اسطنبول

الائتلافبناة المستقبل ـ وكالات: : قال مصدر سوري سياسي معارض إن الائتلاف السوري المعارض يعتزم عقد اجتماعه المقبل في الأسبوع الأول من شهر آذار/مارس في القاهرة بدلا من اسطنبول.

وأضاف المصدر امس الثلاثاء، أن ‘نقل الاجتماع الذي كان مقررا في اسطنبول لا يعني أن هناك تغيرا في المواقف أو التعاطي مع أنقرة التي لا يمكن بأي شكل من الأشكال نسيان موقفها الداعم والتاريخي للشعب السوري في مواجهة نظام الاستبداد الأسدي’.
وأضاف المصدر :’العمل مع الجامعة العربية يتطلب التعاون القريب في هذه الفترة، ورمزية الحالة تتطلب ذلك في الغالب فضلا أن هناك معطيات تفيد باحتمال تسلم المعارضة مقعد سوريةالشاغر حاليا في جامعة الدول العربية’.
وأوضح المصدر أن ‘اجتماع الهيئة العامة سيكون في 8 و9 آذار/مارس المقبل بنصاب شبه كامل بعد عودة عشرات المنسحبين وسيترأس الاجتماع رئيس الائتلاف احمد الجربا’.
من جانبه، قال مصدر مقرب من الحكومة الحكومة التركية امس إن ‘الائتلاف مرحب به في تركيا وله حق وحرية الخيار في المكان الذي يعقد فيه اجتماعاته وذلك تبعا لما يراه مصلحة الثورة والشعب السوري الصديق والجار الذي عانى من الاستبداد والقمع عبر عقود’.
وأضاف :’نحن ندرك أن هذا الاجتماع في القاهرة يأتي قبل القمة العربية التي ستعقد في الكويت آواخر آذار/مارس′.

شاهد أيضاً

طفلان وصاروخ فراغي.. ذهبت الأطراف وبقيت الأحلام

في سياسية الأرض المحروقة التي يتبعها على أرض الغوطة الشرقية، لا يميز الأسد بين صغير …

اترك تعليقاً