وحدات حماية الشعب الكردية تغلق بوابة تل أبيض أمام عودة اللاجئين

38

أغلقت “وحدات حماية الشعب” الكردية، اليوم الخميس، بوابة تل أبيض الحدودية مع تركيا، في وجه أعداد من السوريين العائدين إلى بلادهم.

ونقلت وكالة الأناضول أنّ عدداً من السوريين الفارين مؤخراً من مدينة تل أبيض نتيجة الاشتباكات التي شهدتها مؤخراً، وقصف التحالف الدولي، تجمعوا صباح اليوم في الجانب التركي من الحدود أمام معبر “أقجه قلعة” الحدودي، المقابل لمعبر تل أبيض على الجانب السوري، ومنحهم المسؤولون الأتراك الإذن بالعودة إلى بلادهم.

وكان نحو ألف لاجئ سوري قد عادوا إلى بلادهم قبل إغلاق المعبر، بعد لجوئهم إلى تركيا قبل حوالي 15 يوما، هربا من الاشتباكات التي شهدتها مدينة تل أبيض ومحيطها، شمالي سوريا، فضلا عن قصف قوات التحالف الدولي لمناطقهم.

وبدأت عودة اللاجئين السوريين في تركيا إلى مناطقهم في تل أبيض ومحيطها،  حسبما نقلت وكالة الأناضول. عقب سيطرة فصائل كردية على المدينة، حيث دخل نحو ألف منهم الأراضي السورية، من معبر “أقجه قلعة” الحدودي التابعة لولاية شانلي أورفة، والمقابل لمعبر تل أبيض على الجانب السوري.

ويشار إلى أن القوات التركية زادت من تدابيرها الأمنية على حدودها مع سوريا في الآونة الأخيرة، في حين لُوحظ وجود عدد قليل من السوريين المنتظرين أمام المعبر، من أجل السماح لهم بالدخول إلى تركيا.

نقلا عن ترك برس.

شاهد أيضاً

“البيضة” بدولار في غوطة دمشق الشرقية

  بلغ سعر البيضة الواحدة في الغوطة الشرقية المحاصرة 500 ليرة سورية، ما يعادل 1.2 …