الإبراهيمي في طهران لبحث الأزمة السورية

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349 بناة المستقبل ـ  الجزيرة نت: وصل المبعوث الدولي لسوريا الأخضر الإبراهيمي الأحد إلى العاصمة الإيرانية طهران، للتباحث مع الإيرانيين بشأن آخر تطورات الأزمة السورية وما يتعلق بمؤتمر جنيف.

وتأتي هذه الزيارة التي تدوم يومين على الأقل عقب إعلان الحكومة السورية نيتها إجراء الانتخابات الرئاسية الصيف المقبل وترشح الرئيس بشار الأسد لها، وهو ما عده الإبراهيمي في تصريحات سابقة خطوة تهدد العملية السياسية والمفاوضات بين النظام والمعارضة.

وتباحث الإبراهيمي مع الأمين العام لمجلس الأمن القومي علي شمخاني، ومن المرتقب أن يلتقي كلا من الرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف.

وقد قال وزير الخارجية الإيراني في مؤتمر صحفي إن أبواب إيران مفتوحة دائما أمام الإبراهيمي وجهوده الرامية لإحلال السلام في سوريا.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد حث كلا من موسكو وطهران، حليفي نظام الأسد، على الضغط على دمشق من أجل استئناف المحادثات مع المعارضة بخصوص إيجاد حل سياسي ينهي المعاناة اليومية التي يعيشها السوريون.

تجدر الإشارة إلى أن إيران كانت قد وجهت لها الدعوة في يناير/كانون الثاني الماضي لحضور مؤتمر جنيف2، لكن هذه الدعوة سحبت في وقت لاحق بعد انتقادات من الولايات المتحدة والمعارضة السورية لإشراكها، وقد تسبب سحب الدعوة في اضطراب في العلاقات بين طهران والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

شاهد أيضاً

فاطمة السورية.. تؤمن دخلها في بوخارست من عملها بصنع الرايات

  لفت الانتباه في بوخارست عاصمة رومانيا قلة المظاهر الإسلامية، فالمساجد نادرة، والمحجبات قليلات جداً، …

اترك تعليقاً