مشوح… وزيرة من خيطان

download8بناة المستقبل ـ  كلنا شركاء: أكد مصدر يعمل في مكتب وزير ثقافة النظام “لبانة مشوح” أنها أصدرت قراراً يقضي بإعفاء مدير ثقافة ريف دمشق “صبحي حيدر”، وتعيين المدير السابق ” سمير عدنان مطرود”.

وذكر المصدر لـ “كلنا شركاء” أن هذا التعيين يأتي نتيجة تسلط بعض المدراء في الوزارة على الوزيرة والتحكم بقراراتها، ومنهم “بسام ديوب” مدير المركز الثقافية”، و”غيث صالح” الذي يستمد جبروته من دعم أخته الإعلامية “هناء الصالح”.

وتم إعفاء “مطرود”المدير الجديد من منصبه قبل أشهر، وجرى تعيين “صبحي حيدر”قبل عدة أشهر، واليوم أعيد ” مطرود” ثانية.

كما رجح المصدر تدخل “ناصر قنديل” لدى السلطات السورية لإعادة “سمير مطرود” إلى وظيفته التي تم إبعاده منها، لأن الأخير كان مذيعاً في إذاعة “توب نيوز” التي يديرها ناصر قنديل.

والملفت في الأمر، أن صبحي حيدر كان مديراً للثقافة في ريف دمشق قبل عام 2005م، وأعفي لأسباب عديدة أهمها المالي والأخلاقي، بينما “سمير مطرود” كان مدير للمركز الثقافة في عدرا العمالية، وقد استطاع مغادرة “عدرا العمالية بصعوبة بعد التخلص من سلاحه بصعوبة.

يشتهر مدير الثقافة السابق، والحالي، “سمير مطرود” بأنه كان يحمل “الكلاشنكوف” معه أينما يذهب، بما في ذلك مكتبه ومكتب الوزيرة.

وليس سمير مطرود مدير الثقافة الحالي من يحمل السلاح إلى مكتبه لوحده، بل هناك الكثيرين منهم “بسام ديوب” مدير المراكز الثقافة”الذي كان قد حصل على أكثر من قطعة من السلاح من مكتب جميل حسن.

يشار أن “سمير مطرود” ابن محافظة درعا يعد من أهم المطلوبين للجيش الحر في منطقته.

شاهد أيضاً

فصائل ريف حلب ترفض اعتماد القانون السوري في المحاكم

  رفضت فصائل “الجيش الحر” العاملة في ريف حلب الشمالي اعتماد القانون السوري في محاكم …

اترك تعليقاً