مقعد سورية سيبقى شاغراً في قمة الكويت

ebac89d9c68b40e5ad3ad8fd32f05ea7بناة المستقبل ـ  الحياة: أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي، اليوم الجمعة، أن مقعد سورية “سيبقى شاغرا” في القمة العربية المقبلة التي تستضيفها دولة الكويت يومي الثلثاء والأربعاء المقبلين.

وأضاف في تصريح  صحافي عقب ختام إجتماعات المندوبين الدائمين في الجامعة العربية، أن “الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، سيواصل إتصالاته بعد القمة مع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية حول هذا الموضوع وفقاً لأحكام الميثاق وقرارات مجلس جامعة الدول العربية واللوائح الداخلية للمجلس”.

وأشار إلى أن “رئيس الائتلاف الوطني أحمد الجربا تمت دعوته لإلقاء كلمة خلال أعمال القمة العربية المقبلة بإعتباره ممثلاً شرعياً ومحاوراً أساسياً مع جامعة الدول العربية، كما أقر ذلك مجلس الجامعة على مستوى القمة وعلى المستوى الوزاري”.

تصريحات بن حلي، جاءت بعد يوم من إعلان نبيل العربي أن مقعد سورية في القمة العربية “لا يزال خالياً حتى الآن”، ولم يقدم قراراً نهائيا في ذلك الشأن.

يذكر أن المندوبين الدائمين في الجامعة العربية ومسؤولين في وزارات الخارجية العربية، اختتموا في وقت سابق من مساء اليوم، اجتماعا تحضريا للقمة العربية.

شاهد أيضاً

طفلان وصاروخ فراغي.. ذهبت الأطراف وبقيت الأحلام

في سياسية الأرض المحروقة التي يتبعها على أرض الغوطة الشرقية، لا يميز الأسد بين صغير …

اترك تعليقاً