وفد الائتلاف السوري المفاوض في “جنيف 2 ” يجتمع اليوم بإسطنبول

41بناة المستقبل ـ وكالة الأناضول: يعقد وفد المعارضة السورية المفاوض في مؤتمر “جنيف 2″اجتماعا، غدا الاربعاء، في الأمانة العامة للائتلاف الوطني السوري المعارض بمدينة إسطنبول.

وقال بدر جاموس الامين العام للائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة والثورة السورية اليوم إن “الاجتماع سيعقد على مدى يومين”.

وأوضح أن اليوم الأول للاجتماع سيكون لوفد “جنيف 2″ لتقييم المواقف الدولية حول مفاوضات جنيف ودراسة تفاصيل جلسة مجلس الأمن الأخيرة والتي طرح بها المبعوث الأممي العربي الأخضر الإبراهيمي تقريره حول مجريات الجولتين وتقييم حصيلة الاتصالات الدولية حول الموضوع.

وأضاف الأمين العام للائتلاف أن “اليوم الثاني للاجتماعات سيشهد لقاءً مشتركا بين الهيئة السياسية للائتلاف والوفد المفاوض في جنيف لتقييم الجولة الاولى والجولة الثانية من جنيف ولبحث افاق المستقبل حول الحل السياسي”.

من جانبه، قال المحامي محمد صبرا عضو الوفد المفاوض في جنيف : ” نحن ملتزمون بالحل السياسي إذا توافرت الشروط”.

وأضاف صبرا “نحن ملتزمون بتحقيق اهداف الشعب السوري أيا كانت الوسائل لتحقيق دولة الحرية والديمقراطية “، مشددا “نحن ملتزمون أيضا بقرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الامن “.

ودعا صبرا العالم أجمع إلى “ممارسة الضغوط على نظام بشار الأسد من أجل اجباره على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي انطلقت العملية السياسية استنادا لها”.

واختتمت منتصف فبراير/ شباط الماضي الجولة الثانية من مفاوضات “جنيف2″، التي عقدت الجولة الأولى منها ما بين 22 و31 يناير/كانون الثاني، دون التوصل إلى أي تقدم في سبيل إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، وذلك باعتراف الوسيط الأممي والعربي، الأخضر الابراهيمي.

ومنذ مارس/ آذار 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 40 عاماً من حكم عائلة بشار الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة.

غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف المظاهرات ضده؛ وهو ما دفع بالبلاد إلى معارك دموية بين القوات النظامية وقوات المعارضة؛ حصدت أرواح نحو 150 ألف شخص، بحسب إحصائيات المنظمات الحقوقية التابعة للمعارضة

شاهد أيضاً

تيلرسون سيؤكد الموقف الأمريكي من بشار الأسد

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي قوله للصحفيين  (اليوم الثلاثاء)، إن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون …

اترك تعليقاً