الجربا: الائتلاف السوري لن يشارك في جنيف 2 ما لم يؤسس لرحيل الأسد

بناة المستقبل- أخبار الآن: أعلن رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا أن الائتلاف لن يشارك في جنيف 2 ما لم يؤسس لرحيل بشار الأسد. واضاف, ان المعارضة تتفهم الذهاب إلى الحل السياسي لحل الازمة السورية, وهو حل لا يتعارض مع الأعمال الميدانية للجيش الحر. خاصة أنه ليس لدى نظام الأسد أي نية أو مصداقية في إيقاف أعماله العسكرية العدوانية، تجاه الشعب السوري.
واشار الجربا انه وبعد كل التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب السوري، من أجل التغيير لا يمكن قبول الحلول السياسية بوجود الأسد”.
وقال الجربا “إننا سياسيا نتفهم الذهاب الى حل سياسي وهو حل لا يتعارض مع الاعمال العسكرية الميدانية للجيش السوري الحر خاصة أنه ليس لدى نظام الأسد أي نية أو مصداقية في إيقاف أعماله العسكرية العدوانية تجاه الشعب السوري”.
ويأتي موقف الجربا هذا قبيل اجتماع الائتلاف المرتقب في التاسع من الشهر الجاري في مدينة اسطنبول التركية لاتخاذ الموقف النهائي من جنيف 2 حيث سيجري التصويت من قبل أعضاء الائتلاف على المشاركة أو عدمها في جنيف 2.
كان المجلس الوطني السوريقد أعلن قبل نحو أسبوعين أنه لن يشارك في جنيف 2 ما لم تكن هناك ضمانات دولية برحيل الأسد قبل المؤتمر، بينما ترى موسكو وإيران حليفتا الأسد أن شرط رحيله قد يكون نتيجة للمؤتمر، وليس شرطا للمشاركة أو انعقاده.

شاهد أيضاً

سلامة كيلة: الحل السوري في موسكو لا جنيف

  سلامة كيلة: العربي الجديد كما جولات التفاوض غير المباشرة السابقة بين وفدي النظام والمعارضة السوريين، فإن محادثات جنيف …

اترك تعليقاً