الجيش الحر يقاتل على 3 جبهات ويتقدم في حلب

A Free Syrian Army fighter carries his weapon on one of the battlefronts in Jobar, a suburb of Damascus

 العربية.نت

يخوض الجيش السوري الحر معارك على عدة جبهات في سوريا، حيث يقاتل في دير زور قوات بشار الأسد وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، فيما يخوض معركة ثالثة مع قوات النظام في ريف دمشق لاقتحام مزارع رنكوس.

وقال المركز الإعلامي السوري إن الجيش الحر تمكن من الوصول إلى تخوم مبنى المخابرات الجوية في حلب بعد معركة خاضها مع قوات النظام السوري في تلك المنطقة، وتمكن من السيطرة على مبنى الهلال الأحمر.

واقتحم “داعش” صباح اليوم الخميس، مدينة البوكمال في شرق سوريا، وتقدم فيها وسط اشتباكات عنيفة مع مقاتلين من الجيش الحر وعناصر من جبهة النصرة، في سعي منه للسيطرة على المدينة، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة “فرانس برس”، “اقتحم عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام فجر اليوم مدينة البوكمال في محافظة دير الزور، ويخوضون اشتباكات عنيفة مع عناصر جبهة النصرة والكتائب الإسلامية” التي تسيطر على المدينة.

وأوضح أن عناصر الدولة الإسلامية “يتقدمون في المدينة، وسيطروا على أحيائها”، مشيرا الى أن الاشتباكات “أدت الى مقتل 24 عنصرا على الأقل من الطرفين”.

وأشار عبد الرحمن الى أن الدولة الإسلامية تسعى الى “السيطرة على المعبر الحدودي مع العراق”، الذي يربط البوكمال بمحافظة الأنبار التي تعد معقلا أساسيا للدولة الإسلامية في غرب العراق.

شاهد أيضاً

حصار نظام الأسد للغوطة الشرقية يقضي على رضيع عمره أيام

  يواصل الحصار الذي يفرضه نظام بشار الأسد وحلفائه، خطف مزيد من الأرواح في الغوطة …

اترك تعليقاً