السعودية: معاناة السوريين عنوان المباحثات مع الجربا

a4603edd-844d-40f4-b234-4812faa139ca_16x9_600x338بناة المستقبل-  تصدرت معاناة السوريين المباحثات السعودية مع رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا الذي وصل إلى جدة اليوم.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان استقبل الجربا والوفد المرافق له، وتم خلال الاستقبال بحث آخر التطورات على الساحة السورية وما يتعرض له الشعب السوري من إبادة من النظام السوري، وهو ما يجب وقفه فوراً.

وأوضحت الوكالة أنه تم بحث السبل الكفيلة بإنهاء الأزمة السورية بما يكفل للشعب السوري حريته وإنهاء ما يتعرض له من وحشية، وأكد ولي العهد موقف المملكة الثابت من مساعدة الشعب السوري الشقيق.

وكان المكتب الاعلامي لرئاسة الائتلاف أعلن يوم أمس أن وفد الائتلاف برئاسة احمد الجربا رئيس الائتلاف التقى بالامير سلمان بن عبد العزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية.

أكد خلال اللقاء على ان نظام الاسد مازال مصراً على تدمير كامل الارض السورية مستخدما الاسلحة المحرمة دولياً وخاصة السلاح الكيماوي كما فعل منذ ايام في مختلف مناطق سوريا . واشار الجربا الى ان الاسد باعلان مسرحية انتخابه لولاية غير شرعية جديدة يغلق الباب امام اي حل سياسي وهذا ما يدركه المجتمع الدولي .

حضر اللقاء الى جانب رئيس الائتلاف احمد الجربا كلا من فاروق طيفور ونورا الامير وعبد الحكيم بشار نواب الرئيس وبدر جاموس الامين العام للائتلاف واحمد طعمه رئيس الحكومة المؤقتة واسعد مصطفى وزير الدفاع وعددا من اعضاء الائتلاف وممثل الائتلاف في مجلس التعاون الخليجي اديب الشيشكلي  .

ومن المتوقع ان يلتقي وفد الائتلاف برئاسة احمد الجربا بالامير مقرن  بن عبد العزيز ولي ولي العهد وسيقدموا له التهنئة ويتمنوا له التوفيق كما من المتوقع لقائهم بالامير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي لمناقشة التطورات الاخيرة على الساحة السورية .  

شاهد أيضاً

طفلان وصاروخ فراغي.. ذهبت الأطراف وبقيت الأحلام

في سياسية الأرض المحروقة التي يتبعها على أرض الغوطة الشرقية، لا يميز الأسد بين صغير …

اترك تعليقاً