مقدسي يبحث قضايا اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

10174776_615339011876792_5758308264505098355_nاجتمع اياد القدسي نائب رئيس الحكومة السورية المؤقتة، مع وفد من الهيئة العامة لشؤون اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، صباح اليوم الجمعة 2/5/2014 في مقر الحكومة في مدينة غازي عنتاب التركية.

تناول الاجتماع عدة مواضيع تهم اللاجئين الفلسطينيين، أهمها دعم المخيمات الفلسطينية في الداخل، والتأكيد على خصوصية الهوية الوطنية للاجئ الفلسطيني، والدفاع عن حقوقه المدنية والسياسية.

وخلال الاجتماع تحدث أيمن أبو هاشم رئيس الهيئة العامة لشؤون اللاجئين الفلسطينيين في سوريا عن ضرورة دعم تجمع أبناء اليرموك الموحد، الذي يعتبر بمثابة مجلس عسكري ثوري في المخيم، ودعا أبو هاشم إلى تشكيل مجلس للهيئة، يضم نشطاء فلسطينيين وسوريين في الداخل والخارج.

كما أشار أبو هاشم إلى ضرورة دعم النازحين الفلسطينيين، الذين خرجوا من سوريا إلى دول الجوار، وضرورة معالجة قضايا التأشيرات والإقامات للفلسطينيين السوريين في تركيا.

ومن جانبه أكد نائب رئيس الحكومة المؤقتة أن الحكومة تنظر إلى الأخوة الفلسطينيين، على أنهم جزء لا يتجزأ من نسيج الشعب السوري، وأحد أعمدة الثورة السورية، ووعد بالتواصل مع الحكومة التركية لحل مشاكل إقامة الفلسطينيين في الأراضي التركية، وأكد على أن المشاكل المطروحة من قبل الهيئة سيتم العمل على تأمين حلول مناسبة لها من خلال الحكومة المؤقتة.

دائرة الإعلام – الحكومة السورية المؤقتة

شاهد أيضاً

تركيا.. وفاة عامل سوري بانهيار مبنى قيد الإنشاء

  توفي عامل سوري، وأصيب خمسة آخرون (3 سوريين و2 أتراك)، بانهيار مبنى قيد الإنشاء، …

اترك تعليقاً