سوريون هربوا من جحيم الأسد فابتلعهم البحر المتوسط

3110669829بناة المستقبل ـ سراج برس: قضى عشرات السوريين  غرقا ً في البحر الابيض المتوسط  أول أمس(السبت) ، اثر غرق قارب  كان ينقل 500 مهاجرا ً ، الى ايطاليا من السواحل الليبية.

وذكرت مصادر لـ ( سراج برس ) أن خفر السواحل الايطاليون انقذوا 62 رجلا،  وثماني نساء احداهن حامل، تم نقلهم في سفينة تابعة لوحدة من البحرية الايطالية الى جزيرة لامبيدوزا الصغيرة، وفق  وكالة ( انسا)  التي لم توضح جنسية الضحايا او الناجين.

واخطرت السلطات الايطالية بالحادث عبر اتصال من هاتف يعمل عبر الاقمار الصناعية. وعلى الاثر تم ابلاغ السلطات المالطية والليبية، وقامت طائرة مالطية بتحديد موقع السفينة..

وقالت  وزارة الداخلية الليبية إن 51 شخصا تم انقاذهم إثر غرق قارب يقل مهاجرين ،بعد مواجهته ظروفا صعبة على مسافة 60 كيلومترا شرقي طرابلس.

ويتخذ المهاجرون من  البحر الأبيض المتوسط  طريقا ً للوصول إلى الشواطئ الأوروبية ، انطلاقا من السواحل الليبية  مرورا بمالطا،  أو جزيرة لامبيدوزا الايطالية،  على متن قوارب  قديمة ومتهالكة ، غرق الكثير منها في مياه البحر،  ما اسفر عن مصرع المئات بينهم أطفال ونساء.

وعلى مدى عامين غرق مئات السوريين الذين هربوا من جحيم الاسد  في البحر الابيض المتوسط ، اغلبهم نساء وأطفال ، حاولوا الوصول الى ( شط أمان ) في أوروبا ، ولكن الحظ العاثر يلاحقهم حتى في البحار .

شاهد أيضاً

في دمشق.. مواطنون وجدوا أثاث منازلهم في سوق الحرامية

  قالت صحيفة تشرين الموالية إن عدداً من سكان العاصمة دمشق عثروا على أثاث منازلهم …

اترك تعليقاً