الجربا يقدم لواشنطن «لائحة موثوقين» لتلقي السلاح

Obama Budget Battle يلتقي الرئيس الأميركي باراك أوباما، في واشنطن، اليوم، زعيم الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا الذي سيطرح ثلاثة ملفات رئيسة أولها إيجاد السبل لوقف البراميل المتفجرة التي يستخدمها السلاح الجوي النظامي لاستهداف قوات المعارضة والمدنيين، على حد سواء، والثاني تأكيد موقف الجيش السوري الحر الرافض للإرهاب, والثالث حث الإدارة الأميركية على اتخاذ موقف من «إرهاب إيران وحزب الله اللبناني والميليشيات العراقية»، الداعمة للرئيس السوري بشار الأسد.

ومن المقرر أن يتوجه الجربا ظهر اليوم إلى البيت الأبيض للقاء مستشارة الأمن القومي سوزان رايس على أن ينضم الرئيس أوباما لاحقا.

وعلمت «الشرق الأوسط» أن الجربا قدم لائحة تضم أسماء مجموعة منتقاة من ضباط المعارضة السورية الموثوق بهم الذين انشقوا عن جيش النظام وانضموا للمعارضة ولديهم الخبرة في استخدام الأسلحة المضادة للطائرات. كما قدم ضمانات وتعهدات بحماية منظومات الدفاع الجوي المحمولة ومنع وقوعها في الأيدي الخطأ. من جانبها، أكدت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي برناديت ميهان لـ«الشرق الأوسط» أن «الولايات المتحدة ملتزمة ببناء قدرات المعارضة المعتدلة بما في ذلك تقديم المساعدات إلى أعضاء المعارضة الذين نتأكد من أنهم معتدلون».

نقلاً عن الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

تيلرسون سيؤكد الموقف الأمريكي من بشار الأسد

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي قوله للصحفيين  (اليوم الثلاثاء)، إن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون …

اترك تعليقاً