“داعش” يستكمل السيطرة على طريق الإمداد الواصل بين دير الزور والرقة

index بناة المستقبل- مسار: تمكن تنظيم دولة العراق والشام في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء من السيطرة على قرى حطلة ومراط ومظلوم بريف دير الزور الشرقي، كما قام عناصر التنظيم بوضع عدة حواجز عند دوار الحلبية على المدخل الشمالي الشرقي لمدينة دير الزور وهو المدخل الوحيد المؤدي إلى المناطق التي يسيطر عليها الثوار.

وأفاد مراسل “مسار برس” في دير الزور أن عناصر التنظيم قاموا بعمليات دهم للبيوت في حطلة واعتقال عدد من أبناء القرية، مضيفا أن طريق الإمداد الواصل بين دير الزور والرقة بات تحت سيطرة تنظيم الدولة بالكامل.

وفي ريف دير الزور الجنوبي يواصل تنظيم دولة العراق والشام تقدمه باتجاه قرية الشولا الواقعة على الطريق الدولي بين دمشق ودير الزور وذلك بعد سيطرته على منطقة المجبل.

وكان التنظيم سيطر مؤخرا على دواري الحلبية والمعامل عند المدخل الشرقي لمدينة دير الزور وعلى قرى محيميدة وحوايج بو مصعة والحصان بالريف الغربي بعد انسحاب الثوار منها.

من جهة أخرى، دارت اشتباكات بين الثوار وعناصر التنظيم في قرية جديد عكيدات، ما أدى إلى مقتل 12 عناصرا من الثوار، فيما قتل عنصرين من التنظيم.

يشار إلى أن المسؤول الشرعي في جبهة النصرة أبو ماريا القحطاني أفتى في بيان صدر عنه أمس الأربعاء بأن تنظيم الدولة “يعد من الخوارج وأنه من الواجب قتالهم واجتثاث فكرهم”.

شاهد أيضاً

انعدام الدواء يودي بحياة شابة في الغوطة الشرقية

  ذكرت وسائل إعلام محلية أن شابة فارقت الحياة، مساء أمس الثلاثاء، بسبب انعدام الدواء …

اترك تعليقاً