مشاورات أممية مستمرّة لاختيار بديل عن الإبراهيمي

349أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دورجيك، أنّ “المشاورات لا تزال جارية بشأن اختيار بديلٍ للمبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية، الأخضر الإبراهيمي”.


ورفض دورجيك، خلال مؤتمر صحافي بمقر الأمم المتحدة، الإفصاح عن الأسماء المرشحة لتولي مهمة الإبراهيمي، الذي أعلن نيّته الاستقالة من منصبه بحلول 31 مايو/أيّار الجاري.

ورداً عن سؤال بشأن موقف بان كي مون من الخطة الإيرانية المتعلقة بتأجيل الانتخابات الرئاسية في سورية، المزمع عقدها الشهر المقبل، أشار المتحدث باسم الأمين العام، إلى أهمية الدور الذي يمكن أنّ تقوم به إيران، لوضع نهاية للصراع الدائر في سورية منذ أكثر من 3 سنوات.

وأضاف “يُمكن أن تؤدي إيران دوراً مهماً لإنهاء الصراع في سورية”.

وكان الإبراهيمي قد أعلن في آخر إفادة لأعضاء مجلس الأمن الدولي يوم 13 مايو/أيّار الجاري، عن خطة تقدمت بها إيران من أجل تأجيل انتخابات الرئاسة المزمع عقدها في سورية في الثالث من شهر يونيو/حزيران المقبل.

وتتضمن الخطة الإيرانية، حسب إعلان الإبراهيمي، أربع نقاط هي: وقف إطلاق النار وتشكيل حكومة وحدة وطنيّة ومراجعة الدستور السوريّ، لكنّ الإبراهيمي لفت عقب إعلان استقالته من منصبه، إلى عدم صلاحية الخطة الإيرانيّة في الوقت الحالي.

نقلا عن وكالة الأناضول

شاهد أيضاً

تيلرسون سيؤكد الموقف الأمريكي من بشار الأسد

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي قوله للصحفيين  (اليوم الثلاثاء)، إن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون …

اترك تعليقاً