إدارة الـ(pyd) الذاتية تحمي انتخابات بشار الأسد في الحسكة

3070271604أكد محافظ النظام بالحسكة محمد زعال العلي، اليوم (الثلاثاء)، أن الانتخابات الرئاسية ستجري في الثالث من الشهر المقبل بشكل طبيعي في المناطق الشمالية، والغربية التي يسيطر عليها مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي (pyd) في المحافظة، حسب مصادر إعلامية تابعة للنظام.

وفي السياق ذاته، شكر المحافظ باسم رأس النظام “الإدارة المؤقتة”، وذلك لتعاون “الإدارة” مع النظام على انجاح الانتخابات، ومشاركتها في التحضير لها.

وذكر مصدر خاص لــ(سراج برس) أن تعميماً صدر وزع على دوائر النظام في كافة المناطق، يقضي بالزام جميع العاملين في قطاع الدولة بحضور الانتخابات، والإدلاء بأصواتهم لرأس النظام، وتقوم “إدارة pyd الذاتية” بتأمين المواصلات إلى مراكز الانتخابات.

وكانت الادارة الذاتية التي أعلنها حزب الــ(pyd) شمال الحسكة بداية العام الجاري، أعلنت السبت الماضي عن المصادقة على النظام الداخلي لمفوضية الانتخابات، ودرست نموذج للبطاقة الانتخابية لــ إصدارها استعدادا للانتخابات.

يذكر أن “حزب الاتحاد الديمقراطي” الكردي يسيطر على مدن الشريط الحدودي من الحسكة (راس العين، والدرباسية، وعامودا، وتل تمر، والقحطانية، والمالكية، والجوادية، ورميلان)، ويشن فيها حملة اعتقالات واسعة النطاق لمعارضي النظام طالت مؤخرا قيادات الأحزاب الكردية التي تصطف بصف المعارضة السورية\

نقلا عن سراج برس.

شاهد أيضاً

اغتصاب وإذلال.. صحيفة تستقصي قصص تعذيب الرجال جنسياً في سوريا

  طلب رجل فلسطيني عاش حياته في سوريا أن يتحدث مع الكاتبة، وأخبرها بأن رجالًا …

اترك تعليقاً