لأول مرة بتاريخ البشرية.. ’’واتس آب‘‘ وسيلة للانتخاب في سوريا ’’الأسد‘‘!

yyلم تشهد أي انتخابات في العالم ما تشهدة انتخابات الأسد، فقد قدم الأسد لمؤيديه خدمة الانتخابات عبر برنامج “الواتس اب”.. وما على “المقترع” إلا ارسال صورة للبطاقة الشخصية لأي مركز في سوريا، حتى يبادر أحد اعضاء المركز في تسجيل صوته لصالح بشار الأسد..!!

تناقل ناشطون صورا لبطاقات شخصية قالوا عنها إنها جديد مؤيدو الأسد في الانتخابات، بينما قالت “مصممة أزياء” مشهورة في دمشق يجب التصويت ومن لم يستطع القدوم إلى المركز الانتخابي عليه الانتخابات عبر برنامج “واتس آب”. وقامت “لمى رهونجي” التي تملك داراً لعرض الأزياء في دمشق، بنشر “بوست” على صفحتها في فيسبوك، تطالب فيه من لم ينتخب بإرسال صورة هويته لتقوم بالانتخاب بدلاً عنه!

وعلى الرغم من أن قانون الانتخابات المزعومة يحتم على الناخب الحضور شخصياً إلى مركز الاقتراع، إلا أن المخالفات كانت علنية من قبل ما فعلته الرهونجي، أو من أحضر 10 بطاقات شخصية لينتخب لأصحابها، وهي عادة شائعة جداً في سوريا، حيث كان شخص من العائلة يجمع بطاقات الجميع في المنزل، ويذهب بها إلى مراكز “الاقتراع“..

يقول الناشط فرج دوماني: “يجب ترشيح بشار الأسد للمشاركة في سجل غينيس للأرقام القياسية مرة أخرة، بعد حصوله على أرقام قاسية بالقتل والتدمير.. يأتي اليوم  دخوله الموسوعة عبر ابتكار انتخابات “واتس آب”.. ربما لم يخطر ببال مصمم البرنامج أن يستخدم تطبيقه لهذا الغرض بيوم من الأيام، وأخشى أن يستخدمو سكايب أيضاً!!”.

 

نقلا عن الآن

شاهد أيضاً

وفد المعارضة في جنيف: هدفنا إنهاء الكارثة الإنسانية في سوريا

  أكدت “هيئة التفاوض السورية” أنّ هدفها من محادثات جنيف هو “إنهاء الكارثة الإنسانية، وتأمين …

اترك تعليقاً