مصدر خليجي: إيران تدير القتال في سورية وتدعمه بالتنظيمات الإرهابية

1d3175327a81ee6dbda7ea3fd1c67935_Sأوضح مصدر أمني خليجي أن:” إيران تدير المعارك في سورية، إلى جانب دعمها بالتنظيمات الإرهابية، مثل دولة العراق والشام «داعش»، بحيث أنها ساعدت نظام الأسد، في القتال ضد الجيش الحر”، مشيرا إلى أن:” تنظيم «داعش» لم يتعرض أو يقاتل نظام الأسد.

“وقال المصدر إن:” نظام الأسد و«داعش» اجتمعا في محافظة الرقة، ولم يتقاتلا مع بعضهما البعض، بل إن أرتال نظام الأسد تسير بالقرب من التنظيم الإرهابي «داعش»، ولم يقصفه، وبالتالي الجميع يعمل تحت إدارة إيرانية، تسير المعركة وفق خطوات سياسية.”

وأشار المصدر إلى أن تنظيم دولة العراق والشام، يسهّل على نظام الأسد، العمل على تغطية المناطق الصحراوية الشرسة، إذ إن النظام لا يستطيع السيطرة على معظم المناطق في سورية، وبالتالي تتولى التنظيمات الإرهابية السيطرة عليها.

ولفت المصدر إلى أن عناصر «داعش» المنفذين، لا يعلمون بالمخطط السياسي، من عملية الدعم والتوجيه، حيث يجري احتواء المغرر بهم، من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، وقطع صلاتهم بأسرهم، واستخدامهم كأدوات في تنفيذ المخططات.

وأكد نائب رئيس شرطة دبي أن:” تقارير أمنية، كشفت عن دعم ومساندة، نظام الأسد وحكومة نوري المالكي، لتنظيم «داعش»، مشيرا إلى أن “الهدف هو استمرار القتال الدائر ضد الجيش الحر.”

 

نقلا عن الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

تيلرسون سيؤكد الموقف الأمريكي من بشار الأسد

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي قوله للصحفيين  (اليوم الثلاثاء)، إن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون …

اترك تعليقاً