لجنة الحج العليا تشرف على خدمة الحجاج السوريين للسنة الخامسة على التوالي

 

تصل الدفعة الأولى من أفواج الحجاج السوريين إلى المملكة العربية السعودية، اعتباراً من الأسبوع القادم، برعاية لجنة الحج الحج العليا التابعة للائتلاف الوطني السوري.

وقال المنسق الإعلامي للجنة الحج العليا عبد الرحمن النحلاوي، إن الحجاج السوريين يصلون إلى المملكة قادمين من عدة دول، معللاً ذلك بانتشار السوريين في مناطق مختلفة بعد عمليات التهجير الواسعة نتيجة الحملات العسكرية التي قادها النظام ضد المناطق السورية وأدت إلى تشريد نحو 13 مليون شخص، حسب إحصاءات منظمات حقوقية.

ولفت النحلاوي إلى أن لجنة الحج العليا افتتحت عدة مكاتب لها في كل من (مصر، الأردن، لبنان، تركيا، الشمال السوري) إضافة لمكاتب فرعية في كل من (الإمارات، قطر، الكويت)، موضحاً أن ذلك يهدف إلى خدمة الحجاج السوريين وتنظيم حركتهم إلى بيت الله الحرام.

وبيّن أنه اعتباراً من 12 آب /أغسطس الحالي يصل أول أفواج الحجاج السوريين إلى المملكة العربية السعودية، قادمين من تركيا، مشيراً إلى أن العدد الإجمالي للسوريين المتوقع وصولهم لأداء مناسك الحج هذا العام هو 15 ألف شخص، قادمين من سورية ودول الجوار وقطر ومصر والإمارات والكويت.

وأكد النحلاوي أن كافة تأشيرات الحج تكون عن طريق مكاتب لجنة الحج العليا فقط، وذلك بالتنسيق مع السفارات والقنصليات السعودية في الدول الأربع، ضمن الاتفاق المبرم مع وزارة الحج السعودية. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

موقع الائتلاف

 

شاهد أيضاً

حماية مؤقتة وجنسية.. السوريون في تركيا بالأرقام

  بلغ عدد السوريين الحاصلين على الإقامة السياحية في تركيا حوالي 48 ألف و738 شخصاً، …