درعا: المعارضة تُمهل النظام 24 ساعة لفك الحصار عن الصنمين.. وتهدد باستهداف قطعه العسكرية

15085735_368317063511811_4908798496454440636_n

أمهلت فصائل المعارضة المسلحة، مساء الأمس، قوات النظام السوري 24 ساعة “لفك الحصار الخانق الذي تفرضه على أحياء مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي”.

ونشرت الفصائل بياناً على صفحة الفيس بوك قالت فيه: “نظراً لما آلت إليه الأوضاع في مدينة الصنمين، من إغلاق كافة منافذ المدينة وتضيق الخناق على الأهالي، والحصار الخانق، ومنع إدخال المواد الغذائية والطبية، نعطي مهلة لقوات النظام مدتها 24 ساعة لفتح منافذ المدينة والسماح بدخول المواد الغذائية والطبية إليها، وإن لم يستجب النظام سيتم استهداف كافة القطعات العسكرية في المدينة”، بحسب ما ورد.

ومن أبرز الفصائل العسكرية الموقعة على هذا البيان، لواء شهداء الصنمين، ولواء فجر التحرير، ولواء صقور الصنمين، ولواء شعلة الثورة.

وتستمر قوات النظام السوري في حصارها لليوم الحادي عشر على التوالي، للأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في المدينة، حيث تشترط قوات النظام لفك الحصار خروج مقاتلي المعارضة من المدينة، في حين يرفض مقاتلو المعارضة الخروج.

الجدير بالذكر أن مدينة الصنمين تعتبر من أكبر مدن ريف درعا الشمالي، وتحتوي على عدد من القطع العسكرية المهمة (كالفرقة التاسعة والمساكن العسكرية)، ويقطنها في الوقت الحالي أكثر من 70 ألف نسمة بالإضافة للعائلات النازحة من المدن والبلدات المجاورة. وتخضع بعض الأحياء داخل المدينة لسيطرة المعارضة، بينما تخضع أحياء أخرى داخلها لسيطرة قوات النظام السوري.

الحل السوري

شاهد أيضاً

دعارة وقتل.. جنايات دمشق تكشف حالات مروّعة في العاصمة

  كشفت إحصائية صادرة عن محكمة الجنايات بدمشق، أن عدد الدعاوى المتعلقة بالسلب والعنف بلغت …