بعد انسحاب وتريث … وفد النظام في جنيف الأحد القادم

 

نقلت مواقع إعلامية مقربة من نظام الأسد عن مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين، بأن وفد النظام برئاسة بشار الجعفري سيصل إلى جنيف يوم الأحد القادم وذلك للمشاركة في محادثات الجولة الثامنة في جنيف 8، على أن يعود لدمشق يوم الجمعة في 15 من كانون الأول 2017.

سبق أن أكدت مصادر غير رسمية مقربة لنظام الأسد، أن وفد النظام لن يتوجه الأربعاء أيضا إلى جنيف للمشاركة في المرحلة الثانية من مفاوضات “جنيف 8 “، بحسب مانشرت صحيفة “الوطن” السورية.

وأضافت المصادر أن الوفد “متريث” في الذهاب إلى جنيف، رابطة بين سفر الوفد و”تغيير المعارضة من خطابها وبياناتها المستفزة، لاسيما تكرار الحديث عن الشروط المسبقة، وعودتها إلى ما قبل القرار الأممي 2254 “.

وكان وزير الخارجية الأميركي، “ريكس تيلرسون” قال يوم الأربعاء الماضي إن واشنطن ترى أن من مسؤولية موسكو التأكد من مشاركة حليفها نظام الأسد في محادثات السلام السورية، فيما اتهمت فرنسا النظام بعرقلة المفاوضات ودعت روسيا إلى تحمل مسؤولياتها وإعادة وفد النظام إلى طاولة التفاوض.

وطالب رئيس هيئة التفاوض السوري، “نصر الحريري”، المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته كاملاً في وقت تسعى فيه المعارضة للتوصب الى الحل السياسي الذي يجلب الامن والاستقرار، معتبراً أن عدم حضور احد الأطراف تبقى مسؤولية المجتمع الدولي ومجلس الأمن.

  • المصدر:شبكة شام

شاهد أيضاً

فرنسا تناقض الرواية الروسية وتتوقع انتهاء العمليات ضد “داعش” في سوريا خلال شهرين

  أكد الرئيس الفرنسي “ايمانويل ماكرون”، أن العمليات العسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، ستستمر في …