نخبة من الشعراء يشاركون في مهرجان الشعر العربي بـ«جرش 2018»

حوار الأفكار- نضال برقان وعمر أبو الهيجاء- الدستور

في إطار الشراكة مع رابطة الكتاب الأردنيين، حرصت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون على ضرورة إبراز البرنامج الثقافي ومهرجان الشعر العربي من خلال تقديم أمسيات شعرية في مواقع عدة منها، المسرح الشمالي، رابطة الكتاب، مركز إربد الثقافي، مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي/الزرقاء، الكرك، مسرح مركز السلط الثقافي التابع لمؤسسة اعمار السلط، حيث سيشارك فيها عدد من الشعراء الأردنيين والعرب والأجانب من تونس، لبنان، المغرب، مصر، فلسطين، اليمن، العراق، والولايات المتحدة الأمريكية. ويفتتح المهرجان الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء المقبل على المسرح الشمالي.
وفي إطار الحرص على الاحتفال باليوبيل الذهبي لمعركة الكرامة حرصت لجنة البرامج الثقافية على إدراج ندوة الكرامة التي شارك فيها نخبة من القادة العسكريين الذين تحدثوا عن مفاصل رئيسة في معركة الكرامة بالإضافة إلى شهادات حية عن هذه المعركة الخالدة في وجدان الأردنيين والعرب، حيث شارك فيها كل من: الفريق الركن المتقاعد فاضل علي فهيد، اللواء الركن المتقاعد شبيب أبو وندي، اللواء الركن المتقاعد عبدالفتاح المعايطة، واللواء الركن المتقاعد محمد خلف الرقاد، وفيلم وثائقي ومعرض صور عن معركة الكرامة بالتعاون مديرية التوجيه المعنوي.
هذا وقد أقرت لجنة البرامج الثقافية في المهرجان إقامة أمسيات شعرية وندوات فكرية وثقافية وتوزيع جوائز رابطة الكتاب السنوية وجائزة حبيب الزيودي للشعر لعام 2018 حيث سيشارك هذا العام عدد كبير من الشعراء الأردنيين والعرب والأجانب منهم عبدالسلام العطاري (فلسطين)، شيرين العدوي (مصر)، أمان الله الغربي (تونس)، ماجدة داغر (لبنان)، سليمان الدريسي (المغرب)، أدريس علوش (المغرب)، يحيى الحمادي (اليمن)، مكي النزال (العراق)، ووليام بيتر (أمريكا) ومن الأردن: أحمد الخطيب، أحمد ابو حمدية، أديب ناصر، حافظ عليان، نبيلة الخطيب، جميل أبو صبيح، د. خلدون امنيعم، سعد الدين شاهين، هشام عودة، عيد النسور، مهدي نصير، هناء البواب، محمد خضير، محمد مقدادي، محمد عطيات، نزار اللبدي، أيسر رضوان، سعيد يعقوب، أكرم الزعبي، نايف أبو عبيد، رفعة يونس، نضال برقان، طي الحتاملة، محمد حيفاوي، طارق مكاوي، د. حكمت النوايسة، علي الفاعوري، محمد ياسين، أحمد ابو ردن، مخلد بركات.