«فوكس» تتأهب لإطلاق أكبر دار سينمائية متكاملة في «واجهة الرياض»

حوار الأفكار- الشرق الأوسط

تتأهب فوكس سينما لافتتاح أكبر دار سينمائية متكاملة لها في السعودية بمشروع «واجهة الرياض» والمقرر تشغيلها مطلع 2019 في إطار تلبية رغبة عملائها والطلب المتزايد على دور السينما حيث ستوفر 18 شاشة عرض تشمل مفاهيم متنوعة منها شاشات ماكس العملاقة، وكيدز، ومفهوم الرفاهية في السينما ثيتر باي رودز.

وتتيح ماكس بشاشاتها الضخمة للجمهور، الاستمتاع بتجربة ترفيهية حسيّة فريدة بفضل التقنية الحديثة التي تتضمن نظام الصوت الشامل دولبي آتمس وأنظمة العرض المزدوجة التي تقدم صوراً أكثر وضوحاً وأقرب إلى معايشة تجربة واقعية. وتوفر تجربة ماكس مقاعد فسيحة للجمهور لتوفير المزيد من الراحة عند مشاهدة الأفلام الضخمة.

وتعرض شاشات فوكس كيدز، المخصصة لجمهور فوكس سينما الصغار سناً، مجموعة من الأفلام العائلية ومحتوى من الرسوم المتحركة يمكن للجمهور الصغير الاستمتاع بها من مقاعدهم الملونة. كما يمكن حجز كيدز وإقامة حفلات أعياد الميلاد الخاصة والمناسبات في غرفة تابعة للسينما ومجاورة لها.

وافتتحت فوكس سينما أول دار عرض لها في الرياض في مول الرياض بارك في 30 أبريل (نيسان) الماضي وتضم هذه السينما أربع شاشات عرض تشمل أول شاشة عرض آيماكس وشاشة كيدز.

تضم فوكس سينما في الرياض بارك 328 مقعداً موزعة على تجاربها المختلفة، بشكل يتماشى مع وحي كل تجربة. ومنذ افتتاحها في المملكة، شهدت إقبالاً متزايدا، حيث بلغت نسبة إشغالها 95 في المائة وبلغ مجموع محبي الأفلام الذين استقبلتهم فوكس سينما حتى اليوم ما يتجاوز 75 ألف مشاهد ضمن فئات العمر المختلفة.

وتنوعت الأفلام التي تعرضها فوكس سينما بين الأكشن والرعب والأفلام العائلية والدرامية التي تعد الضخم ضمن قائمة البوكس الأوفيس حيث حققت أعلى نسبة مشاهدة وأعلى الإيرادات عالميّاً ومنها أفنجرز وبلاك بانثر وكويت بليس وفندق ترانسيلفانيا 3 وسكاي سكريبر وغيرها.

وحقق فيلم أفنجرز رواجاً وشهرة كبيرة في المملكة، حيث استقطب الفيلم تفاعل محبي الأفلام عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واستجابت فوكس سينما لهذا التفاعل من خلال توفير عروض إضافية لهذا الفيلم. وتواصل فوكس سينما عروضها لأفضل أفلام البوكس أوفيس لتشمل مشن أمبوسيبل (المهمة المستحيلة) مايل 22 وغيرها.

وكانت فوكس سينما أعلنت في شهر يوليو (تموز) الحالي عن افتتاح دار سينما لها في جدة. في نهاية العام الحالي في رد سي مول. ومن المقرر أن تشمل هذه السينما أكبر شاشة عرض آيماكس في المملكة بالإضافة إلى تجارب مشاهدة أخرى مميزة.

وسوف تضم فوكس سينما في رد سي مول 12 شاشة عرض منها ثلاث شاشات مخصصة لغولد باي رودز، الأولى من نوعها في المملكة حيث تجمع هذه التجربة بين الوجبات الخفيفة الراقية والأفلام، بالإضافة إلى كيدز، المخصصة لجمهور فوكس سينما الصغار سناً.

وتخطط فوكس سينما لافتتاح ما يقارب 80 شاشة خلال الربع الأول من العام 2019 لتواصل استقطاب محبي الأفلام في جميع أنحاء المملكة.

وساهم قطاع السينما بتعزيز فرص العمل في السعودية، حيث يبلغ عدد الموظفين السعوديين لدى فوكس سينما في المملكة 50 موظفاً بنسبة سعودة 100 في المائة وسوف تعزز خطط فوكس سينما لاستثمار 2 مليار ريال سعودي لافتتاح 600 شاشة في المملكة على مدار السنوات الخمس القادمة فرص العمل للشباب السعودي.